أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2024


25/04/2024

ترأس السيد بدر الدين ناجح فوزي: رئيس المجلس الجماعي لأزيلال، صباح يومه الثلاثاء 6 فبراير 2024، أشغال الدورة العادية لشهر فبراير و التي خصصت لدراسة النقط التالية:

1- الموافقة على انخراط الجماعة في الميزانية التشاركية.

2- المصادقة على النظام الأساسي لمجلس الشباب.

3- المصادقة على مشروع ميثاق المشاركة المواطنة.

4- الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية الشباب الرائد للتنمية بازيلال تتعلق بتاهيل السوق الاسبوعي بالجماعة.

5- الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية شمس الضحى للرياضة والثقافة والانشطة الاجتماعية تتعلق بتيسير استفادة النساء من خدمات القرية الرياضية.

6- الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية نور النسائية حول احداث مرافق صحية ببعض الأماكن العمومية بجماعة ازيلال.

7- إلغاء مقرر المجلس عدد 211 بتاريخ 07 يوليوز 2023 المتعلق باتفاقية شراكة لتأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة ازيلال.

8- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة ازيلال.

9- برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023.

10- الموافقة على تولية كراء محل تابع للجماعة.

11- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز معهد للتكوين المهني بأزيلال، في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

12- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء مراكز تطوير الكفاءات الرقمية بأقاليم الجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

13- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل عصرنة أسواق المواشي بالجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة 2022-2027.

14- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل عصرنة 15 سوقا بالأقاليم الخمسة للجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

15- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز دور الثقافة الجماعاتية في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027

16- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية بجهة بني ملال -خنيفرة.

17- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مجازر عصرية بالجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال –خنيفرة 2022-2027.

18- انتخاب مندوبين للجماعة بمجلس مجموعة الجماعات الترابية أزيلال المكلفة بحفظ الصحة و نقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وتدبير الاليات وصيانتها.

19..المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة المديرية الإقليميية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول تدبير و تسيير المركب الرياضي

وقد حضر أشغال هذه الدورة السيد باشا المدينة، والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمدير الإقليمي للصناعة التقليدية وجل أعضاء المجلس الجماعي وبعض فعاليات المجتمع المدني.

وبعد نقاش جاد ومسؤول، تمت المصادقة بالإجماع على النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة بالإجماع، بإستثناء النقطتين 10 و18 فقد تم تأجيلهما الى دورة مقبلة.

وفي الأخير ، تقدم رئيس المجلس بالشكر للسيد باشا المدينة على سعة صدره وحضوره ومساهمته في أشغال هذه الدورة وللسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمدير الإقليمي للصناعة التقليدية على مساهمتهم في إغناء النقاش ولتقديم إيضاحات حول الاتفاقيات التي تهم قطاعاتهم كما تقدم الرئيس بالشكر لكل أعضاء المجلس الحاضرين على تصويتهم على جميع نقاط الدورة.

كما كانت مناسبة لتقديم الشكر الجزيل للسيد عامل الاقليم وكذا السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة على مجهوداتهم الجبارة خدمة للتنمية بهذه المدينة ودعمهم اللامشروط لعمل المجلس.

وفي أخر الدورة طالب الرئيس من الجميع رفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

g

g

g

g

g

g

g

g

g

gg

g