أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لشهر يوليوز 2023


23/04/2024

عقد المجلس الجماعي لازيلال، صباح يومه الجمعة 7يوليوز ماي 2023، برئاسة السيد بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس الجماعي، بحضور السيد باشا المدينة و أعضاء المجلس، الدورة الاستثنائية والتي تضمن جدول أعمالها النقاط التالية:
1- الموافقة على تخصيص أرض بالقرية الرياضية لبناء مركز الاستقبال
 2- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث
 وتجهيز وتدبير معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بمدينة ازيلال .
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لإحداث ملحقة المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة بازيلال.
4- الموافقة على بيع المحجوزات المتواجدة بالمحجز الجماعي لازيلال عن طريق السمسرة العمومية. 
5- الموافقة على هدم مرافق صحية غير مستعملة وآيلة للسقوط بالحي التجاري لبناء مركز صحي حضري جديد من المستوى الأول.
 6- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من اجل تأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة ازيلال
7- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من اجل تأهيل الحي التجاري بجماعة ازيلال
وقد تميزت هذه الدورة بحضور السيد المدير الإقليمي الصحة والحماية الاجتماعية والمدير الإقليمي للصناعة التقليدية والمدير الإقليميللشباب والثقافة والتواصل ومدير المركز الثقافي والذين قدموا مجموعة من الإيضاحات فيما يخص المشاريع التنموية الخاصة بقطاعاتهم والمبرمجة في إطار اتفاقيات شراكة ونخص بالذكر مشروع إحداث المعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة، تأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة ازيلال، إحداث مركز استقبال بالقرية الرياضية وكذا بناء وتجهيز معهد الموسيقي والفن الكوريغرافي.
وبعد نقاش مستفيض وتبادل الآراء والأفكار بين أعضاء المجلس ومختلف المصالح الخارجية الحاضرة، تمت المصادقة بالإجماع على جميع هذه الاتفاقيات دون أن ننسى المشروع الكبير الخاص بتأهيل الحي التجاري بمدينة أزيلال.
وبالمناسبة تقدم السيد رئيس المجلس بالشكر الجزيل إلى السيد عامل الإقليم والسيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة على المجهودات المبذولة لإخراج هذه المشاريع إلى حيز الوجود وكدا على المساهمات المالية لوزارة الداخلية وكذ لجهة بني ملال خنيفرة في هذه المشاريع التنموية. كما شكر السيد الرئيس السيد الباشا على حضوره وسعة صدره وتواصله الدائم مع المجلس كما  تقدم بالشكر إلى جميع رؤساء المصالح  الخارجية الحاضرة على تلبيتهم الدعوة ومساهمتهم الفعالة في إبراز أهمية هذه المشاريع. كما شكر الرئيس جميع السادة أعضاء المجلس على تصويتهم بالإيجاب على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة وعلى دعمهم اللامشروط لرئاسة المجلس.
كما تقدم بالشكر إلى جميع أطر الجماعة والمنابر الإعلامية الحاضرة.
وفي الأخير  تمت تلاوة برقية الولاء والاخلاص الى صاحب الجلالة من طرف كاتب المجلس.

a

a

a

a

a

a

a

a

a

a

a

a

a

a